Skip to main content
|

الصحة العالمية: أضعف نسبة شفاء من كورونا عالميا في ليبيا

اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن الوضع الوبائي في ليبيا “غير مطمئن” خاصة بعد تسجيل أرقام قياسية متتالية و ارتفاع متواصل لحصيلة الإصابات بالفيروس التاجي المستجد كوفيد 19 مقابل جمود “مقلق و محير” لنسب الشفاء التي تشهد ارتفاعا طفيفا و غير ملحوظ جعل من ليبيا تحتل المرتبة الأخيرة بأضعف نسبة شفاء على الإطلاق عالميا حسب آخر إحصائيات.


سجلت ليبيا أمس الجمعة 28 أغسطس، 329 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 12,958 حالة إصابة،منها 11,394 حالة نشطة و 1,333 حالة شفاء أي بنسبة 10.29 % و التي اعتبرت الأضعف عالميا، و 231 حالة وفاة أي بنسبة 1.78 %. 

وأصبحت نسبة الشفاء من فيروس كورونا في ليبيا الأق على الإطلاق بعد تسجيل دولة بليز، الواقعة في منطقة أمريكا الوسطى، والتي كانت الأخيرة عالميا  تعافي 93 مصابًا من مرض “كوفيد-19″، من إجمالي 870 حالة إصابة مسجلة في البلاد، بنسبة شفاءٍ بلغت 10.7% تقريبا.

كما تعتبر نسبة الشفاء في ليبيا أيضا الأضعف عربيا و مغاربيا حيث سجلت كل من تونس (40% ( و ليبيا انخفاضا ملحوظا في نسبة الشفاء بينما حافظت المغرب و الجزائر، رغم ارتفاع عدد الإصابات، على نسبة شفاء تجاوزت 70 %  أما موريتانيا فشهدت تطورا ملحوظا لنسبة الشفاء التي فاقت 90% .

مشاركة الخبر