قناة تبادل
الأخبار

بتهم تهريب النفط الليبي وتوريد مخدرات: وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 3 ليبيين وشركة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان صدر على موقعها الرسمي أنه تم فرض عقوبات ضد من وصفتهم بشبكة من المهربين الذين يساهمون في زعزعة الاستقرار في ليبيا وهم كل من فيصل الوادي مشغل سفينة “مرايا” واثنين من شركائه “مصباح محمد وادي” و”نورالدين ميلود مصباح” وضد شركة “الوفاق” ومقرها مالطا.

وذكر بيان الوزارة أن الوادي وشركائه اختلسوا النفط الليبي واستعملوا التراب الليبي كمنطقة عبور لتهريب المخدرات، وعمل “الوادي” مع شبكة من شمال أفريقيا وجنوب أوروبا لتهريب الوقود من ليبيا وتهريب المخدرات إليها عبر مالطا.

واتهم “الوادي” بالاتجار غير المشروع من ميناء زوارة بالتعاون مه بنك مالطي يعرف على أنه موقع نقل جغرافي للمعاملات البحرية غير المشروعة، وتمكن الأخير من النأي بنفسه عن الشبهات بينما كان المنظم الرئيسي لعمليات الاختلاس تحت غطاء سفينة “مرايا”.

كما تم اتهام “الوادي” بضلوعه في الاستغلال غير المشروع للنفط الخام أو أي مورد طبيعي آخر في ليبيا على غرار الإنتاج أو التكرير أو السمسرة أو البيع أو الشراء أو التصدير غير المشروع للنفط الليبي.

واعتبرت الوزارة الأمريكية أن كل من “مصباح” و”نورالدين” قدموا الدعم المادي أو اللوجستي أو التكنولوجي أو قدموا خدمات أو مساعدات هددت السلم والاستقرار الليبي و يشمل ذلك توريد الأسلحة أو المواد ذات الصلة.

واتهمت شركة “الوفاق” بأنها تمتلك “أو تتصرف بالنيابة عن مصباح” أو “نورالدين” كما اعتبرت “مرايا” كأحد الممتلكات المحظورة التي لها مصلحة في شركة “الوفاق”، ونتيجة لهذا تم حظر كل ممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

تحمل شعار “ما بعد اليأس إلا الأمل، وما بعد الظلام إلا الشمس” مساعدات تركية تتسلمها الصحة

Siham Journalist

تشكيل لجنة تواصل بين نقابات الجامعات ووزارة المالية

Siham Journalist

بومطاري: التوفير في الإنفاق العام فاق مليار دينار في2019

Siham Journalist