قناة تبادل
الأخبار

عدل الوفاق تزود السجون بالمستلزمات الوقائية

أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، أن إدارة الرعاية الصحية بالوزارة باشرت منذ الإثنين، في تزويد السجون في طرابلس ومصراتة والزاوية والخمس وزليتن والجبل الغربي بالمستلزمات الوقائية.

وأوضحت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها على “فيسبوك” أن هذه العملية تأتي تنفيذًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار وباء “كورونا”، حيث شملت المستلزمات الوقائية قفازات وكمامات طبية ومواد تعقيم ومعدات الرش والسترات الواقية على المرافق العدلية والسجون، مشيرة إلى أن هذه المستلزمات سُلمت لفروع جهاز الشرطة القضائية الذي سيتولى توزيعها على السجون الواقعة في نطاقه.

وقالت الوزارة إن عملية التوزيع شملت في طرابلس كلًّا من سجن الجديدة الرئيسي والنساء وسجن عين زارة “أ” و”ب”، والضمان وتاجوراء، وسجن معيتيقة، وفي مصراتة كلًّا من سجون الهدى والجوية والسكت وطمينة، وسجون جودائم والجزيرة وصرمان الرئيسي والنساء وسجن مليتة التابعين لجهاز الشرطة القضائية بالزوية، بالإضافة إلى سجني الخمس الرئيسي وماجر بزليتن وسجن جندوبة التابع لفرع جهاز الشرطة القضائية بالجبل الغربي.

وأشارت وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني إلى أنه جرى أيضًا تسليم مستلزمات إلى مركز الخبرة القضائية وقسم الطب الشرعي، مؤكدة أنها ستواصل عملية تسليم حصص المستلزمات الوقائية إلى كافة المرافق التابعة لها بشكل دوري.

مقالات ذات صلة

المؤقتة توافق على مشروع التعليم الإلكتروني

Siham Journalist

إشكاليات تهريب الوقود والبشر على طاولة باشاغا مع أعيان الزنتان

Siham Journalist

تجارة الاقتصاد: مخزون ليبيا من دقيق القمح يكفي لـ 3 أشهر قادمة

Siham Journalist