قناة تبادل
غير مصنف

مستشفى طرابلس الجامعي: افتتاح وحدة عناية فائقة وقسم إسعاف

افتتح وكيل عام وزارة الصحة “محمد هيثم عيسى” ظهر الخميس وحدة العناية الفائقة بقسم جراحة القلب، وقسم الإسعاف في مستشفى طرابلس الجامعي، بعد أن جرى تجهيزهما وتطويرهما لتقديم أقصى درجات الرعاية الطبية للجرحى وفق بيان لوزارة الصحة على صفحتها الرسمية بفيسبوك.

وتمتاز وحدة العناية الفائقة بقسم جراحة القلب للكبار بتزويدها بأحدث التجهيزات، كما تتمتع بمقاييس عناية وخدمات وتعقيم وتجهيز بحيث تبلغ تكلفة السرير خلال يوم واحد لما يماثلها من وحدات في مصحات القطاع الخاص 3000 د.ل.

هذا وقد ثمّن مدير عام مستشفى طرابلس الجامعي نبيل العجيلي في تصريح لـ”تبادل” جهود وكيل عام وزارة الصحة في دعم القطاع الصحي العام وتزويد وحدة العناية الفائقة والإسعاف بتجهيزات ذات مستوى عال.

وبيّن أنه قد جرى تجهيز قسم الإسعاف بغرفة إنعاش حديثة ومتكاملة بسعة 7 أسرة، إلى جانب تجهيز وحدات إسعاف الباطنة وإسعاف قلب وإسعاف جراحي، كما تم تزويد قسم الإسعاف بجهاز تصوير مقطعي “CT SCAN “وجهاز أشعة رقمي وغرفة عمليات.

وذكر مدير مستشفى طرابلس الجامعي أن قسم جراحة القلب توقف عن تقديم الخدمات قبل 5 سنوات نظرا لحاجته إلى تنفيذ أعمال صيانة وتجهيز، وقد تم افتتاحه بعد تم ذلك بقدرة سريرية تساوي 35 سرير.

من جانب آخر أمر وكيل عام وزارة الصحة خلال جولته داخل وحدة العناية الفائقة، بصرف مقابل عمل مجزي للتمريض المتخصص الذي سيتم التعاقد معه للعمل داخل الوحدة الجديدة لتوفير أقصى مستويات الرعاية الطبية للجرحى.

كما صدرت تعليمات عن وكيل عام وزارة الصحة بإصلاح الخلل الذي لحق بالتكييف المركزي داخل بعض أجزاء المستشفى نظرا لأهميته في حصول المرضى باستمرار على هواء نقي ومنعا لانتشار الأمراض وتوفير بيئة صحية للمرضى والأطباء.

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية: شحن أدوية إلى جميع المناطق بينها غات

Siham Journalist

النجار: الوضع حرج.. وندعو للتصدي للمشككين في وجود حالات كورونا بالبلاد

Siham Journalist

النازحون يطالبون بوقف الحرب للعودة إلى منازلهم

نسرين قطاطة