Skip to main content
|

وزارة الصحة تضع توصيات عاجلة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا

أكد وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي خلال اجتماعه اليوم السبت مع أعضاء اللجنة العلمية ولجنة الوبائيات لدراسة الوضع الوبائي الحالي، على أهمية التحصين ضد فيروس كورونا لخلق مناعة مجتمعية للقضاء على هذا الوباء.

وبحسب مكتب الإعلام بوزارة الصحة فقد خلص الاجتماع إلى وضع التوصيات العاجلة للسيطرة على انتشار الفيروس وأهمها؛ إنشاء مراكز للعزل داخل جميع المؤسسات العلاجية للرفع من السعة السريرية، والتواصل مع العاملين بمراكز العزل والفلترة وحل مشاكلهم وتوزيع اللقاحات على جميع المراكز الصحية ونقاط التطعيم بالبلديات وداخل الإدارات الصحية.

كما أكد المجتمعون على ضرورة تفعيل قسم مكافحة العدوى في كل المراكز والمستشفيات ورفع مستوى التوعية المجتمعية، وزيادة القدرة اليومية للمعامل لإجراء التحاليل، والبدء في الجرعة الثانية من لقاح “أسترازينكا” فور وصوله، وطلب إعلان الطوارئ الصحية في البلاد لتفعيل آليات مكافحة الوباء وفق القانون، وإيقاف العمل بمنظومة التطعيمات.

وتم الاتفاق على مضاعفة الأسرة في مراكز العزل، ومضاعفة مخزون الأكسجين الطبي أربعة أضعاف، إضافة إلى وضع خطط بديلة للتعاطي مع مشكلة انقطاع الأكسجين، والتأكيد على ضرورة القيام بحملة تطعيم خاصة بالعاملين بمراكز العزل والفلترة وأقسام الولادة وأقسام الطوارئ والمؤسسات التي بها تعامل مباشر مع الجمهور.

مشاركة الخبر