Skip to main content
|

من بينها مبادرة المركزي بتوفير 15 مليار دينار لكافة المصارف العاملة… “عيسى”و”البرعصي” يناقشان مع المصارف الكبرى حلحلة أزمة شُح السيولة

من بينها مبادرة المركزي بتوفير 15 مليار دينار لكافة المصارف العاملة… “عيسى” والبرعصي” يناقشان مع المصارف الكبرى حلحلة أزمة شُح السيولة

ناقش محافظ مصرف ليبيا المركزي “ناجي عيسى” ونائبه “مرعي البرعصي” خلال اجتماعهما اليوم الخميس مع المدراء العامين للمصارف الكبرى حلحلة أزمة شُح السيولة وتطوير خدمات الدفع الإلكتروني وتحديث المنظومات المصرفية وتنظيم عمليات بيع النقد الاجنبي فضلاً عن إعادة تفعيل مكاتب الصرافة.

وتم خلال الاجتماع كذلك مناقشة خطة المركزي لتوفير السيولة النقدية في غضون الأسابيع القادمة حيث بادر المصرف المركزي ضمن خطته بتوفير 15 مليار دينار لكافة المصارف العاملة خلال الأشهر القادمة وسيبدأ التوزيع الفعلي للسيولة على كافة فروع المصارف ابتداء من مطلع نوفمبر المقبل.

كما تمت مناقشة خدمات الدفع الإلكتروني والتوسع في إصدار البطاقات المصرفية التي ستكون داعما لحلحلة مشكلة نقص السيولة.. وفي إطار تنظيم عمل سوق النقد الأجنبي تم مناقشة الشروع في منح تراخيص لشركات الصرافة وتنظيمها والإعلان عن البدء الفعلي لقبول الطلبات اعتباراً من منتصف شهر نوفمبر القادم.

مشاركة الخبر