Skip to main content
|

لشراء لقاح كورونا.. ديوان المحاسبة يوافق على تخصيص قرابة 10 مليون دينار

وافق ديوان المحاسبة على توفير لقاح مضاد لفيروس كورونا في ليبيا، بقيمة مالية بلغت 9 مليون و619 ألف دولار، حيث قال رئيس الديوان خالد شكشك في خطاب وجهه إلى وزارة الصحة بحكومة الوفاق، إن الموافقة جاءت بعد كتاب وجهته وزارة الصحة بشأن مشاركة ليبيا في اتفاقية دولية لتوريد لقاح كورونا، ووافق الديوان على الاستمرار في الإجراءات بما يضمن وصول اللقاح إلى ليبيا.

هذا وطالب ديوان المحاسبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قِبل الجهات الصحية المختصة لتوفير أماكن تخزين اللقاح ونقله وفق المواصفات المعتمدة ودرجات الحرارة المطلوبة للتخزين لضمان وصوله للمواطنين، ونوه شكشك في خطابه إلى ضرورة اعتماد كل ذلك من الجهات المختصة، وأن تكون أماكن التخزين ونقل اللقاح وفق المواصفات المطلوبة.

وكان خليفة البكوش، رئيس اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة فيروس كورونا، التابعة لـ”الوفاق”‘، قال إن حكومة فائز السراج بدأت فعليا في إجراءات الحصول على 6 آلاف لقاح مضاد لفيروس كورونا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأضاف البكوش في تصريحات صحفية أن اللقاح لن يحتاجه الليبيون كلهم، وسيقتصر في المرحلة الأولى على الفئات الأكثر عرضة للفيروس، للأطقم الطبية والطبية المساعدة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، على حد قوله، مؤكدا أنه في حال انتهاء الإجراءات المالية غدا الاثنين، سيتم الحصول على الدفعة الأولى من اللقاح مبكرا.

مشاركة الخبر