Skip to main content
|

صنع الله يبحث سبل استئناف المشاريع المتوقفة مع شركة إيني الإيطالية

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله سبل استئناف المشاريع الاستراتيجية المتوقفة جراء شح الميزانيات المالية، وذلك خلال اجتماعه اليوم الإثنين، مع المدير التنفيذي لشركة ايني الايطالية كلاوديو ديسكالزي والوفد المرافق له، وأعضاء مجلس الإدارة أبو القاسم شنقير والعماري محمد ورئيس لجنة الإدارة المشغل لشركة مليته للنفط والغاز السيد محمد بن شتوان.

وفي هذا السياق، أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اعتزاز الوطنية للنفط بالعلاقات الاستراتيجية مع شركة ايني، مشيرا إلى سعي المؤسسة إلى استمرار هذه الشراكة الاقتصادية لتطوير قطاع النفط والغاز بليبيا.

من جهته أعرب ديسكالزي عن فخره بالعلاقات الثنائية التي تربط إيطاليا بليبيا في قطاع النفط والغاز، قائلاً: ” تربطنا بليبيا بصفة عامة والمؤسسة بصفة خاصة علاقات اقتصادية، وهي روابط قوية كان لها دور كبير في استمرار هذه الشراكة البناءة بين المؤسسة وايني”.

كما أكد ديسكالزي التزام الشركة الكامل بأنشطتها التشغيلية ومشاريعها في ليبيا، إلى جانب دعمها لمبادرات المؤسسة الوطنية للنفط لبناء القدرات ولتوفير معدات الحماية الطبية والتشخيص والعناية الفائقة الضرورية لمواجهة كورونا، ضمن مشاريع التنمية المستدامة بالمؤسسة.

مشاركة الخبر