Skip to main content
|

“الخارجية الأمريكية”: قد يؤدي عدم اليقين الناجم عن الإجراءات الأحادية إلى إيقاف المعاملات المالية مؤقتًا مع المصرف المركزي

حذر مكتب شؤون الشرق الأدنى بالخارجية الأمريكية من الإجراءات الأحادية ادتي قد تؤدط إلى إيقاف المعاملات المالية مؤقتًا حتى يكون هناك مزيد من الوضوح بشأن الحوكمة الشرعية لمصرف ليبيا المركزي.

وأوضحت الخارجية الأميركية بأنه بعد أكثر من أسبوع من الارتباك بشأن قيادة المصرف المركزي ينبغي على الجهات الليبية الفاعلة اتخاذ خطوات للحفاظ على مصداقية المصرف، وإيجاد حل لا يضر بسمعته وارتباطه بالبنك الدولي النظام المالي الدولي.

وقالت “الخارجية الأمريكية” بإن عدم اليقين الناجم عن الإجراءات الأحادية الأخيرة أدى إلى قيام البنوك الأمريكية والدولية بإعادة تقييم علاقاتها مع مصرف ليبيا المركزي.

وأضافت الخارجية الأمريكية بأنها تشعر بالقلق من المزيد من الاضطرابات مع البنوك المراسلة الدولية يمكن أن تلحق الضرر بالاقتصاد الليبي ورفاهية الأسر الليبية.

واختتمت “الخارجية الأمريكية”حديثها: نكرر دعوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 28 أغسطس إلى الجهات الليبية الفاعلة للعمل بشكل عاجل معًا، لإيجاد حل سياسي يعيد القيادة الكفؤة والمصداقية لمصرف ليبيا المركزي، ويضمن الشفافية والمساءلة لمصرف ليبيا المركزي، الأصول،وتمكن المصرف المركزي من الوفاء بتفويضه لدعم سبل العيش الاقتصادية لجميع الليبيين.

مشاركة الخبر