Skip to main content
|

أمين صالح لـ”فلوسنا”: هناك عرقلة إدارية لشركات ناجحة في قطاع الاتصالات

انتقد المدون التقني أمين صالح خلال برنامج فلوسنا الذي يبث على قناة الوسط ومنصة تبادل، ما اعتبرها العرقلة الإدارية في قطاع الاتصالات لشركات صغيرة وصفها بالناجحة، موضحا أن شركات على غرار”المدار و ليبيانا وال تي تي والجيل” هي شركات ناجحة ولها خطط ومنظومة ممتازة جدا.

وتوقع صالح أن الوضع في قطاع الاتصالات بعد 3 أو 4 سنوات، سيكون سيئا جدا، بحيث سيكون وضع الاتصالات أسوء من وضع الكهرباء حاليا بكل ما فيها من مشاكل ، مضيفا أن الإقتصاد سيكون أكثر سوء، مشيرا إلى وجود شكاوي و ايمايلات تؤكد أن وضع الاتصالات يعاني.

كما اعتبر المتحدث أن هذا القطاع الإستثماري سيفشل فشلا غير طبيعيا، مشيرا إلى الصراع الدائر بين الشركات الكبرى على غرار المركزي والكهرباء والقابضة والديوان، مؤكدا أن قطاع الاتصالات يريد أن يتقدم لكن هناك جهات تعرقل هذا التطور، مستعرضا كمثال الرسالة التي وجهتها الهيئة إلى المركزي وتطالب بإيقاف اعتمادات شركة “جيل”.

ونوه المدون بسياسة شركة ليبيانا التي تشغل 1200 موظف ناجحين ، مقابل 5700 في هاتف ليبيا عاجزين عن تشغبل الشركة، خالصا أنه هناك 18 ألف موظف يدفع لهم 300 مليون مرتبات سنويا، معبرا عن استغرابه من سعي وزارة العمل لتوظيف 300 ألف عاطل عن العمل من خلال الاتصال بالشركات النفطية،

مشاركة الخبر